دورات الرخصة المهنية | منصة معيار النجاح للتدريب
الرئيسية
الدورات التدريبية
تفاصيل الدورة

دورة الرخصة المهنية لتخصص التربوى العام ممارس

( 220 تقييم )

دورة في تخصص التربوي العام لتدريبًا عمليًا قائم على 5000 سؤال شاملة جميع المعايير والمؤشرات اللازمة لاجتياز أختبار الرخصة المهنية في التعليم ويمكن للمتدربين الحصول علي شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

المستخدمين المستهدفين (جميع المعلمين والمعلمات المتقدمين لاختبار الرخصة المهنية)

لغة الدورة اللغة العربية

وصف عن الدورة

وصف الدورة :هذه الدورة المتخصصة في الرخصة المهنية في التعليم في ( التربوي العام ) توفر تدريبًا شاملًا يقوم على التطبيق العملي المحاكي عبر بنك أسئلة يضم 50.000 سؤال، منها 5000 سؤال مخصصة لهذه الدورة فقط في التربوى العام لتغطية كافة معايير ومؤشرات التخصص الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب، نحن في منصة معيار النجاح نعتمد أستراتيجيات نوعية للتدريب، بعيدا عن الأساليب التقليدية القائمة على المذاكرة والمذكرات والملازم. آلية التدريب في الدورة في منصة معيار النجاح، نعتمد على توفير تدريب قائم على أستراتيجيات المجموعات المركزة، أو ما يعرف بـ "Focus Groups"، بحيث لا يتجاوز عدد المتدربين في كل مجموعة 30-50 متدربًا. يتم خلال هذه الجلسات تدريب المشاركين على أستراتيجيات حل الأسئلة، وذلك بإشراف مدربين أكاديميين وخبراء متخصصين في هذا المجال. حيث تم وضع تلك الأسئلة على كل معيار بمؤشراته، ليتمكن المتدرب في هذه الدورة من العمل المتواصل على حل أسئلة مؤشرات كل معيار.في نهاية الدورة، يكون هناك اختبارات تجمعية عن كل معيار، لينتهي المطاف في نهاية الدورة بإجراء اختبارات متعددة محاكية لواقع الاختبار الفعلي، وذلك لتغطية جميع ما تمت دراسته.يقوم المتدرب خلال هذه الاختبارات بتقييم نفسه، ويتعرف فيها على مستوى تقدمه في جميع المعايير، مع إمكانية مواصلة التدريب على هذه الأختبارات حتى يصل إلى مستوى عالى من الإتقان، ويتم كل ذلك من خلال التفاعل المباشر مع المدرب في مجموعات دراسية صغيرة، لضمان التواصل، والمتابعة، والتكرار الفعال حتى الإتقان.


محتويات الدورة

30 المعايير . 119 مؤشر . 24 عدد الساعات التدريبية
عرض

1. يظهر التزاما بالقيم الإسلامية في مظهره وسلوكه، ويقدم خبرات ونشاطات ومواقف تعليمية تعزز القيم الإسلامية في بيئة التعلم الصفي وخارجها

2. يصمم أنشطة ومواقف وبيئات تعلم تعزز قيم الوسطية والتسامح والاعتدال في التعامل ونبذ التطرف لدى المتعلمين

3. يناقش الأفكار المختلفة، ويتقبل اختلاف وجهات نظر الآخرين، ويوظف المواقف الصفية في تنمية ثقافة الحوار بين طلابه

1. يعبر من خلال أفكاره وأنشطته عن ولائه وانتمائه للوطن وقيادته، ويوظف المواقف والأنشطة التعليمية لتعزيز ذلك في نفوس طلابه

2. يوظف خبرات ومواقف وأنشطة تعليمية تدعم الاعتزاز بالهوية الوطنية السعودية وبالتراث الثقافي الوطني السعودي في نفوس طلابه

3. يظهر مرونة وانفتاحا على الثقافات الأخرى، ويدعم ممارساته التدريسية بأمثلة إيجابية من الثقافات الأخرى، ويصمم أنشطة وواجبات تعزز احترام ثقافة الآخر، ووجهات النظر المختلفة

1. يفعل ما نصت عليه مواد السياسات واللوائح التعليمية في المملكة العربية السعودية في بيئة التعلم الصفي وخارجها

3. يستند في علاقاته المهنية مع طلابه وأفراد المجتمع المدرسي على الوعي بحقوقه والتزامه بواجباته المهنية

2. يربط بين ما نصت عليه مواد ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم في المملكة العربية السعودية وأدائه المهني مع طلابه وزملائه وأولياء الأمور ومجتمع المدرسة

1. يحدد احتياجات تطوير أدائه المهني في ضوء تأملاته الذاتية وتقويم الزملاء والخبراء.

2. يحدد أهدافا لتطوير أدائه المهني في ضوء تحليل متطلبات المعايير المهنية لرتبة المعلم الممارس ومؤشرات تحقيقها

3. يرسم خطة قابلة للتطبيق لتطوير أدائه المهني وفقا لأهدافه واحتياجاته

1. يطبق خطة لتطوير أدائه المهني مبنية على أهدافه واحتياجاته.

2. يظهر اهتماما بتطوير أدائه المهني والتعلم مدى الحياة، ويوظف الأساليب الحديثة في تحسين أدائه المهني في بيئة التعلم الصفي وخارجها

3. يحلل ممارساته المهنية تحليلا ًّ نقديا في ضوء التقويم والتأمل الذاتي ومستوى أداء طلابه، ويطورها

1. يبين طبيعة مجتمعات التعلم المهنية، ويؤسس علاقات منتجة مع زملاء المهنة، ويتجنب الصراعات والنزاعات الشخصية

2. يشرح أهمية البحوث الإجرائية، ويطبق توصياتها، ويمارس التأمل الذاتي للواقع التدريسي؛ لاستكشاف القضايا التربوية التي تمثل مجالا لتلك البحوث

3. يطبق المبادرات التي يقدمها الزملاء والمشرفون التربويون لتعزيز التعلم وتحسين الممارسات داخل المدرسة، ويشارك في المناقشات واللقاءات المتعلقة بها

1. يحدد أهداف التواصل الإيجابي مع أولياء الأمور، ووسائله المناسبة، ويطبقه في فهم أسباب المشكلات المختلفة لدى المتعلمين

2. يحدد متطلبات إعداد التقارير الخاصة بأولياء الأمور، ومكوناتها، ويعدها بانتظام

3. يستخلص أبرز معوقات التواصل مع أولياء الأمور، ويشارك في اللقاءات والمناقشات التي تستهدف التغلب عليها

1. يوضح جوانب علاقة المدرسة مع المجتمع المحلي، وأهميتها، ويشارك بإيجابية في المناسبات والفعاليات الاجتماعية التي تعزز هذه العلاقة

2. يتقصى القضايا المحلية، ويوظفها في التدريس بصورة تعزز وظيفة المعرفة

3. يضع أهدافا للأنشطة غير الصفية خارج المدرسة، ويصمم أنشطة غير صفية تتصل بجوانب المجال الذي يُدِّرسه

1. يميز الحقائق والآراء في النص، ويربطها بالحجج الداعمة لها

2. يوضح الفكرة العامة للنص وأفكاره الفرعية الصريحة والضمنية

3. يوضح الفروق الأساسية في بنية النص، ويصنف النصوص بناءا على خصائصها البنائية

1. يتحدث بثقة وطلاقة وبلغة صحيحة، ويراعي توظيف لغة الجسد بأسلوب مناسب

2. يقرأ النصوص قراءة صحيحة معبرة عن المعنى وبطلاقة مناسبة، موظفًا مهارات القراءة الجهرية والصامتة

1. يجري العمليات الحسابية الأربع على مجموعة الأعداد الكلية، ويقدر نواتجها، ويحل مسائل تتضمن تطبيقات حياتية عليها

5. يحسب المحيط والمساحة والحجم لبعض الأشكال الهندسية غير المركبة أبعادها أعداد كلية

2. يوجد النسبة المئوية والتناسب والمعدل ويستخدمها في المقارنة بين الكميات

3. يوجد العوامل الأولية والقواسم المشتركة والمضاعفات المشتركة لعددين

4. يميز العلاقات بين وحدات القياس المترية (الطول- الكتلة - السعة،) ويستخدمها في التحويل بينها ضمن النظام نفسه والمقارنة، ويحل مسائل رياضية حياتية عليها

1. يحدد معايير تصميم أدوات جمع البيانات في البحوث المسحية كالاستبانة، وأساليب ضبطها علميا، ويطبقها في جمع البيانات

2. يمثل البيانات باستخدام النقاط، والخطوط والأعمدة البيانية، ويقارن بينها، ويحدد التمثيل الأنسب منها لبيانات معطاة

3. يقرأ البيانات الممثلة بالنقاط والخطوط والأعمدة البيانية، ويحللها لاستنتاج معلومات وتفسيرها واستخدامها في التنبؤ واتخاذ القرارات

4. يحسب مقاييس النزعة المركزية والمدى لمجموعة من القيم، ويقارن بين مجموعتين من البيانات باستخدامها

2. يلاحظ استمرارية النمو، ويحدد نوع التغير ودرجته في مجالات النمو المختلفة للطلاب

3. يبين تأثير مشكلات النمو والأحداث اليومية الضاغطة على تعلم المتعلم وكيفية التعامل معها

4. يوضح مؤشِرات الاضطرابات الانفعالية وحالات الاعتداء والإهمال

1. يميز بين خصائص المراحل العمرية المختلفة للطالب، ويحِدد مدى تأثيرها على تعلمهم

5. يظهر معرفة جيدة بتنوع ونمو قدرات واستعدادات وميول واهتمامات المتعلمين وعلاقتها بمستويات إنجازهم، وسبل مراعاتها لتحقيق الإنجاز المأمول

1. يميز الاختلافات بين المتعلمين التي تعزى للخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية واحتياجاتها التعليمية التي ينبغي تلبيتها

2. يبين الفروق الفردية بين المتعلمين الناجمة عن اختلاف الخصائص العقلية والجسمية وكيفية مراعاتها في تعلمهم

3. يبين أثر المعرفة السابقة على التعلم الحالي أو المستقبلي للطالب وكيفية الاستفادة منها لبناء تعلم ذي معنى

4. يوضح تأثير مهارات المتعلمين واهتماماتهم واحتياجاتهم على التعلم

1. ينظم مكونات الصف بطريقة تسهل الحركة، ويعد الإجراءات الصفية التي تحقق مناخًا صفيًّا يتسم بالعدالة والاحترام والتفاعل الإيجابي بين المتعلمين.

2. يتأكد من جاهزية مصادر التعلم وإمكانية وصول جميع المتعلمين إليها بما في ذلك التقنية الرقمية وتقنية المعلومات.

3. يبني علاقات إيجابية وبناءة ومهنية بينه وبين المتعلمين أنفسهم داخل الصف تقوم على الثقة والاحترام المتبادل و يشجع على استمرارها داخل الصف وخارجه.

4. يهيئ البيئة التعليمية بطريقة تحقق عوامل الأمن والسلامة.

5. يطبق قواعد المواطنة الرقمية (الاستخدام الآمن والقانوني والأخلاقي وقواعد حماية الحقوق الفكرية والإبداعية للآخرين) أثناء استخدام المصادر والأدوات الرقمية ويوجه طلابه للالتزام بها.

1. يعد نماذج رصد انجازات المتعلمين ، ونتائجهم التراكمية ومدى التقدم الذي احرزوه خلال الفصل أو العام الدراسي ، ويستخدم بعض البرامج التقنية لتحليل البيانات واستخلاص المؤشرات الأساسية للآداء

2. يقدم تغذية راجعة فورية للمتعليمن وأولياء الأمور وفقا لنتائج التقويم تساعدهم على التعرف على نواحي القوة و الضعف في أدائهم

3. يشرك المتعلمين في اعداد محكات لتقويم جودة المهام المعطاة ، ويحدد المجالات المهمة في المحكات التي تغطي تغذية راجعة فردية ، تعزز نقاط القوة لدى المتعلم و تحدد الخطوة القادمة للتحسن ، و يصمم خبرات تعلم تساعد المتعلمين على تطبيق التغذية الراجعة وتقوية أدائهم

4. يعد تقارير دورية وفصلية عن نتائج المتعلمين وفقا لمتطلبات لائحة تقويم الطلاب ، ويطلع عليها المتعلمون وأولياء أمورهم

5. يستخدم بيانات من مصادر تقوية متنوعة لاستخلاص النتائج حول تقدم المتعلم لتحقيق أهداف التعلم المرتبطة بالمعايير ، ويستخدم نتائج التحليل لتوجيه التدريس لتلبية احتياجات المتعلمين

1. يطبق القواعد الأساسية اللغوية والإملائية في كتابته، ويستخدم علامات الترقيم بصورة صحيحة.

2. يكتب نصا حول فكرة محددة بصورة صحيحة، ويدعمها بالشواهد والأدلة.

3. يحدد الهيكل التنظيمي لأنواع الكتابة الوظيفية، ويطبق أنواعها المتصلة بمهنته ككتابة التقارير والمحاضر.

2. يعرف أساليب التعلم الفردي، ويبين مدى اعتمادها على العوامل المعرفية والانفعالية والبيئية بالإضافة للخبرات السابقة.

1. يعرف نظريات التعلم ونتائج الأبحاث العلمية المعاصرة في عمليات التعلم، وكيفية توظيفها لتعلم المتعلمين.

3. يبين عمليات وخطوات بناء المتعلم للمعاني واكتساب مهارات التفكير الإبداعي والناقد والعادات العقلية،

4. يبين تأثير الاتجاهات والقيم لدى المتعلمين على تعلمهم، وكيفية استخدامها لدعم تعلمهم.

1. يميز خصائص المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لديهم إعاقات تحد من تعلمهم.

2. يميز خصائص المتعلمين الموهوبين وأهم حاجاتهم ونمط مشكلاتهم ويعرف الجهات المهتمة برعايتهم

3. يبين الإجراءات التي ينبغي التقيد بها في التعامل مع الفئات الخاصة ويعرف الجهات التي يجب إشراكها في متابعة حالات تلك الفئات

4. يميز المتعلمين ذوي صعوبات التعلم، ويعرف كيفية الاستفادة من المختصين في تقديم الدعم والمساعدة المطلوبة.

1. يحدد الأسس والمبادئ النظرية للمداخل العامة للتدريس، ويبرز أهميتها في تحفيز المتعلمين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في التعلم، وتعديل سلوكهم، وتنمية مهاراتهم الاجتماعية.

2. يوضح مفهوم المدخل السلوكي للتدريس من حيث تركيزه على التغيير والتعديل في السلوك، وكيفية استجابة المتعلمين للمهام، والتعزيز، لتحقيق أهدافهم.

3. يبين ما يستند إليه المدخل المعرفي للتدريس من أساليب لحصول المتعلمين على المعرفة، وتمكنهم من التفكير والبحث والاكتشاف ذاتيًّا، والتوصل إلى المعارف بجهودهم.

4. يصف المدخل الإنساني أو الشخصي الذي يعنى بتأثير الجوانب الوجدانية والشخصية على تعلم المتعلمين ويشجع على الاستقلالية المنتجة وزيادة الوعي لديهم بمعرفة الذات والإحساس بالمسؤولية

5. يوضح مفهوم مدخل التدريس الاجتماعي وأساليب نمذجة السلوك لدعم النظم التفاعلية بين المتعلمين، وبناء ثقافة إيجابية داخل الصف.

1. يحدد خصائص طرق التدريس المباشرة كالمحاضرة، والمناقشة، وطرق التدريس الاستنباطية والاستقرائية والعروض العملية، ويختار منها ما يتوافق مع متطلبات المنهج وخصائص نمو المتعلمين

2. يصف بعض طرق التدريس التفاعلية التى تدعم التعلم النشط، كالتعلم التعاوني ولعب الأدوار وتدريس الأقران والتدريس التبادلي وتدريس المجموعات الصغيرة وغيرها.

3. يميز بين طرق التدريس المباشرة والأساليب القائمة على التعلم الذاتي كالتعلم المبرمج الموديولات التعليمية ، والحقائب التعليمية والتعلم القائم على الحاسوب.

4. يوضح خصائص طرق التدريس البنائي ونماذجه التدريسية كدائرة التعلم والتعلم المتمركز حول المشكلة، والتغيير المفاهيمي، والتعلم البنائي الاجتماعي وغيرها

5. يحدد طرق التدريس المناسبة لتفعيل التعلم الإلكتروني كالتعلم المدمج والتدريس الصفي المقلوب والرحلات المعرفية وغيرها

1. يخطط برامج وأنشطة تعلم وفق تسلسل منطقي تربط أهداف التعلم بمعايير المنهج وتدعم تعلم المتعلمين.

2. يبني خطة التدريس بناءًا على بيانات التقويم التكويني والختامي، واهتمامات المتعلمين وخبراتهم السابقة.

3. يعد بصفة فردية أو تعاونية خبرات تعليمية مناسبة لأهداف التعلم، تستجيب لاهتمامات المتعلمين وأسلوب تعلمهم.

4. يضّمن خطة الدرس مجموعة متنوعة من أدوات ومصادر التعلم الرقمي وغير الرقمي تحقق شروط اختيار المصادر التعليمية

1. يصمم أنشطة تحقق أهداف التعلم وتراعي خصائص المتعلمين وتنمي التفكير وتثير الدافعية والمثابرة والتأمل .

2. يوظف مصادر التعلم الرقمية وغير الرقمية المناسبة لتصميم أنشطه تعليمية متنوعة تحقق أهداف التعلم وترتبط بواقع المتعلمين.

3. يصمم وفق تسلسل مناسب خبرات التعلم وفقا لنموذج البنية المعرفية للتخصص، ويقدم طرقًا متعددة لتمكين المتعلمين من إظهار معارفهم ومهاراتهم.

4. يربط موضوعات المادة الدراسية بالمواد الأخرى وبواقع المتعلمين . من خلال أنشطة تشجع على التفكير وطرح الأسئلة والاستقصاء.

1. يستخدم إستراتيجيات تدريسية مناسبة تلبي حاجات المتعلمين وخصائصهم وتراعي طبيعة أهداف التعلم.

2. يستخدم أنواعًا متعددة من أساليب الشرح والعرض لتوضيح المفاهيم الأساسية للمادة ويربطها بالخبرات السابقة للطلاب

3. يطرح أسئلة تحفز على النقاش والتفكير وحب الاستطلاع، ويوفر فرصا للطلاب لاستكشاف الأفكار وتعميق المفاهيم.

4. يستخدم أكثر من طريقة تدريس ويدمج بينها بناءًا على بيانات واقعية مستقاة من اهتمامات المتعلمين ومستويات تعلمهم.

5. يطبق ممارسات التعليم الشامل وأسس التدريس المتمايز المناسبة، لتحسين التقدم الدراسي والنمو الشخصي لكل طالب.

1. يتيح خبرات تعليمية متنوعة للطلاب تستهدف بصفة مباشرة أو ضمنية تنمية الأولويات المتصلة بالمواطنة المسؤولة ومكانة المملكة العربية السعودية ومكانتها الريادية والتنمية المستدامة

2. يراعي عند تطبيق الأنشطة التعليمية تنمية قيم: تقوى الله، والوسطية والاعتدال، وتقدير الذات، والشغف المعرفي، وتقدير العمل وإتقانه، والمسؤولية، وتعزيزها لدى المتعلمين.

3. يقدم أنشطة ومهام تعلم تساعد المتعلمين على استخدام إستراتيجيات تنمي المهارات المحددة في إطار المناهج ومن ذلك حل المشكلات والاعتماد على الذات وتقديرها وتقدير العمل وإتقانه وتعزيز الشعور بالمسؤولية والتعامل باحترام مع الآخرين.

1. يتوقع أداءً عاليًا من المتعلمين، ويعمل على إعلامهم بالتوقعات المرتفعة نحو تعلمهم.

2. يشجّع المتعلمين على تحقيق التوقعات العالية لتعلمهم من خلال وضع أهداف تعلم تحفيزية، ويقدم لهم الدعم والمساعدة

3. يوفر مناخًا صفيًّا يدعم ثقافة التعلم الذاتي وحب الاستطلاع والمتعة في التعلم ويطبق أنشطة ذات توقعات عالية.

4. يساعد المتعلمين على تكوين شخصية طموحة وتقدير ذاتي إيجابي، والعمل على إبراز إنجازاتهم والافتخار بها.

1. يضع بالتعاون مع المتعلمين معايير انضباط واضحة قابلة للتطبيق ومتسقة مع قواعد الانضباط التي أقرتها وزارة التعليم.

2. يحافظ على النظام والانضباط بما يعزز دافعية المتعلمين، و يشجعهم على التصرف فيما بينهم بمسؤوليه واحترام.

3. يراقب تصرفات المتعلمين خلال الأنشطة الصفية، ويقوم بمساعدتهم بأسلوب تربوي للتخلص من التصرفات غير المقبولة.

4. يظهر القدوة الحسنة في السلوك، ويبقي علاقته مع المتعلمين ضمن حدود العلاقات المهنية، ويتراجع عن الخطأ ويصححه عند حدوثه.

5. يؤدي الأعمال اليومية بانتظام، ويوفر الوقت الكافي للمتعلمين لإكمال أنشطة التعلم الصفي والانتقال السلس بينها، ولمراجعة أعمالهم والتأمل فيها.

6. ينظم الوقت بفاعليه للحفاظ على وتيرة العمل واستمرار اهتمام المتعلمين ومشاركتهم

3. يؤسس ثقافة صفية يشعر فيها المتعلم بتقدير أفكاره وآرائه وتشجعه على التعبير عنها وطرح الأسئلة وتبادل وجهات النظر

4. يحدد أهم الوسائط وأدوات التعاون الرقمية ويطبقها لتعزيز تعلم المتعلمين خارج الصف من خلال انخراطهم في مجموعات تعلم افتراضية مع زملائهم المتعلمين تحت إشراف المعلم وتوجيهه.

1. يطبق مجموعة من مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي ومهارات النقاش و إدارة الحوار لتطوير علاقات إيجابية تعزز التعلم.

2. يهيئ بيئات تعلم إيجابية يُشعِر فيها المتعلمين بالثقة وتمكنهم من التعبير عن آرائهم دون تردد، ويستخدم مهارات الأسئلة الصفية لإشراك المتعلمين وتعزيز تعلمهم.

1. يشتق من معايير المناهج أهداف تعلم وفق أسس منهجية في صياغتها مراعيا اتباع التصنيف التربوي المناسب والأبعاد المشتركة للمناهج.

2. يعد خطة تقويم وفقا للمبادئ الصحيحة موضحا ما سيقوم به لتمثيل أساليب التقويم الرسمي والاعتيادي ولتحقيق أغراض التقويم الأساسية خلال دورتي التقويم الطويلة والقصيرة المدى.

3. يعد ويختار أدوات تقويم متنوعة ورقية وإلكترونية لجمع شواهد على تعلم المتعلمين تراعي التنوع في قياس أبعاد المنهج.

4. يراعي القواعد الفنية الأساسية لإعداد الاختبارات، ويتبع الاشتراطات الأساسية لإعداد محكات مهام تقويم الأداء.

5. يصمم إستراتيجيات تحفز المتعلمين على بناء محكات أداء وتوظيفها يصفة فعالة لتجويد أعمالهم ومراقبة تقدمهم.

1. يطبق أساليب وإستراتيجيات محددة للتقويم الرسمي وغير الرسمي لأغراض تقويم التعلم، والتقويم من أجل التعلم، والتمكن من دمج أساليب التقويم المعتمد على الأداء مع طرق التدريس.

2. يستخدم أدوات تقويم تتسم بالصدق والثبات، ويتأكد من مناسبة مؤشراتها الإحصائية الأساسية مثل التمييز والصعوبة.

3. يطبق أدوات تقويم للتعلم تشخيصية، بنائية، ونهائية باستخدام التقنية الرقمية تتواءم مع نواتج التعلم وتراعي احتياجات المتعلمين وتقدم لهم تغذية راجعة فورية.

4. يصحح أعمال المتعلمين بدقة وموضوعية وفق محكات محددة معدة سابقا.

5. يقدم التسهيلات اللازمة لإجراء الاختبارات وتطبيق التقويم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

6. يفسر دلالة درجات الاختبارات المقننة في ضوء المفاهيم المحكية و المعيارية، والتقارير التي أعدت على أساسها، كالرتب والدرجات المئينية والدرجات المعيارية.

شروط الإلتحاق بالدورة

1-   إتمام عملية التسجيل بالمنصة2-   أن يكون المتقدم معلم/ة أو خريج/ة في أحد التخصصات المحددة للدورات3-   الإلتزام بالحضور الكامل للدورة4-   الإلتزام بالسياسات والأنظمة المحددة للمنصة المعلن عنها في الصفحة الرئيسية للمنصة5-   الإلتزام بالهدوء وعدم مقاطعة المدرب او التشويش على باقي المتدربين

مدربين الدورة


1250 ر.س

850 ر.س

تخصص التربوي العام ممارس

متبقي 38 متدرب

ذكور - اناث

2025-05-04 2025-06-01

24 عدد الساعات التدريبية

( الحد الأدنى - الحد الأقصى ) : 10 -50 متدرب

امكانية التواصل المباشر مع المدربين

بنك اسئلة متكامل

مصادر و مراجع متخصصة

4 اسابيع

30 المعايير

119 المؤشرات

شهادات معتمدة

تمنح شهادة اتمام البرنامج معتمدة من منصة معيار النجاح للتدريب و هي شهادة مؤهلة لدخول اختبار الرخصة المهنيةو ليست شهادة معتمدة من هيئة التقويم و التدريب

طرق الدفع

تحتاج الى مساعدة؟

لا تتردد في الاتصال بنا


920031153

teacher@success.sa