teacher@success.sa
|
المملكة العربية السعودية
|
920031153
|
966115048437
الرئيسية
من نحن
الدورات التدريبية
الدعم والمساعدة
تسجيل الدخول
إنشاء حساب
تسجيل مدرب
اختبر نفسك
(24سؤال )
:
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
السؤال 1
أن يوضح التلميذ معنى الزكاة ويستنبط حكمة مشروعيتها هدف غير جيد والسبب:
لم يحدد الحد الأدنى للأداء
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مركب يشتمل على ناتجين لأن الهدف مكون من ناتجين تعلم هما توضيح معنى الزكاة واستنباط حكمة المشروعية
لا يمكن قياسه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مركب يشتمل على ناتجين لأن الهدف مكون من ناتجين تعلم هما توضيح معنى الزكاة واستنباط حكمة المشروعية
مركب يشتمل على ناتجين
الإجابة صحيحة لأن الهدف مكون من ناتجين تعلم هما توضيح معنى الزكاة واستنباط حكمة المشروعية
يصف عملية التعلم
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مركب يشتمل على ناتجين لأن الهدف مكون من ناتجين تعلم هما توضيح معنى الزكاة واستنباط حكمة المشروعية
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 2
عقوبة غير مقدرة شرعا على معصية ليس فيها حد ولا كفارة ولا قصاص ) تعريف ل
الدية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي التعزير لأن هي العقوبة المشروعة بغرض التأديب على معصية أو جناية لا حد فيها ولا كفارة، أو فيها حد، لكن لم تتوفر شروط تنفيذه، كالقذف بغير الزنا، وكالمباشرة في غير الفرج، وغير ذلك
القصاص
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي التعزير لأن هي العقوبة المشروعة بغرض التأديب على معصية أو جناية لا حد فيها ولا كفارة، أو فيها حد، لكن لم تتوفر شروط تنفيذه، كالقذف بغير الزنا، وكالمباشرة في غير الفرج، وغير ذلك
التعزير
الإجابة صحيحة لأن هي العقوبة المشروعة بغرض التأديب على معصية أو جناية لا حد فيها ولا كفارة، أو فيها حد، لكن لم تتوفر شروط تنفيذه، كالقذف بغير الزنا، وكالمباشرة في غير الفرج، وغير ذلك
الحد
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي التعزير لأن هي العقوبة المشروعة بغرض التأديب على معصية أو جناية لا حد فيها ولا كفارة، أو فيها حد، لكن لم تتوفر شروط تنفيذه، كالقذف بغير الزنا، وكالمباشرة في غير الفرج، وغير ذلك
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 3
من أعظم مظاهر رحمة الله بخلقه:
قصر الرحمة على الآخرة.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثة الرسل والأنبياء لأن بعثة الأنبياء رحمة للناس فقد دعاهم إلى عبادة الله واخرجهم من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام إلى عبادة الواحد الديان
الجزاء من جنس العمل
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثة الرسل والأنبياء لأن بعثة الأنبياء رحمة للناس فقد دعاهم إلى عبادة الله واخرجهم من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام إلى عبادة الواحد الديان
مدح من يتصف بالرحمة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثة الرسل والأنبياء لأن بعثة الأنبياء رحمة للناس فقد دعاهم إلى عبادة الله واخرجهم من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام إلى عبادة الواحد الديان
بعثة الرسل والأنبياء
الإجابة صحيحة لأن بعثة الأنبياء رحمة للناس فقد دعاهم إلى عبادة الله واخرجهم من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام إلى عبادة الواحد الديان
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 4
يرغب سبحانه وتعالى في قوله: {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا}(البقرة:143)في صفة ينبغي أن يتصف بها طالب العلم, وهي:
المراقبة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الوسطية لأن حيث اخبر الله تعالى ان خير أمة هي امة النبي صلى الله عليه وسلم وأن من صفاتها الوسطية والاعتدال في كل شيء.
الإحسان
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الوسطية لأن حيث اخبر الله تعالى ان خير أمة هي امة النبي صلى الله عليه وسلم وأن من صفاتها الوسطية والاعتدال في كل شيء.
الصبر
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الوسطية لأن حيث اخبر الله تعالى ان خير أمة هي امة النبي صلى الله عليه وسلم وأن من صفاتها الوسطية والاعتدال في كل شيء.
الوسطية
الإجابة صحيحة لأن حيث اخبر الله تعالى ان خير أمة هي امة النبي صلى الله عليه وسلم وأن من صفاتها الوسطية والاعتدال في كل شيء.
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 5
قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) يدل على أن إتيان العرافين
مندوب
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي حرام لأن قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) يدل على أن إتيان العرافين حرام
حرام
الإجابة صحيحة لأن ترتب العقاب على إتيان العرافين وهذا دليل على حرمة ذلك
مكروه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي حرام لأن قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) يدل على أن إتيان العرافين حرام
مباح
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي حرام لأن قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ) يدل على أن إتيان العرافين حرام
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 6
قال تعالى على لسان الكفار: (وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ) أي من استعمالات العقل تناسب هذه الآية؟
المعارف الفطرية والعلوم الضرورية التي يشترك فيها جميع العقلاء.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العمل بمقتضى العلم لأن المعنى نفاه الكفار عن أنفسهم عند دخولهم النار ” وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ “
الغريزة التي ميز الله بها الإنسان عن الحيوانات
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العمل بمقتضى العلم لأن المعنى نفاه الكفار عن أنفسهم عند دخولهم النار ” وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ “
العمل بمقتضى العلم.
الإجابة صحيحة لأن المعنى نفاه الكفار عن أنفسهم عند دخولهم النار ” وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ “
العلوم النظرية التي تحصل بالنظر والاستدلال.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العمل بمقتضى العلم لأن المعنى نفاه الكفار عن أنفسهم عند دخولهم النار ” وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ “
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 7
ﻧﻈﺎم اﻗﺘﺼﺎدي ذو ﻓﻠﺴﻔﺔ اﺟﺘﻤﺎﻋﯿﺔ وﺳﯿﺎسية
اﻟﻌﻠﻤﺎنيه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺮأﺳﻤﺎﻟﯿﮫ لأنها نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية
اﻟﻘﻮميه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺮأﺳﻤﺎﻟﯿﮫ لأنها نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية
اﻟﺮأﺳﻤﺎليه
الإجابة صحيحة لأنها نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية
اﻟﻮﺟﻮديه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺮأﺳﻤﺎﻟﯿﮫ لأنها نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 8
استنتج من مدلول الحديث لابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة " فقالت أم سلمة رضي الله عنها : فكيف يصنع النساء بذيولهن ؟ قال : "يرخين شبرا " فقالت : إذا تنكشف أقدامهن , قال " فيرخينه ذراعاً لا يزدن عليه" ؟
يدل علي استحباب اسبال الثياب للنساء
الإجابة خطأ لأن كل ما يستر عورة المرأة ويحفظها من التكشف ليس مستحب بل واجب
يدل علي وجوب اسبال الثياب للنساء حتي يغطي القدم
الإجابة صحيحة حتي لا تتكشف عورتها لان القدم عورة
يدل علي حرمة اسبال الثياب للنساء
الإجابة خطأ لأن القول ب حرمة اسبال الثياب للنساء لم يتطرق اليه الحديث بل امر بإرخاء الثوب ذراعا ليغطي القدمين
يدل علي كراهية اسبال الثياب للنساء
الإجابة خطأ لأن اسبال الثياب للنساء لا يكون مكروها بل يحصن المرأة من اظهار مفاتنها
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 9
رﺟﻞ ﺷﺮب ﻟﺒﻦ ﻧﺎقه وﺷﺮب ﻣﺮقه ﻟﺤﻢ اﺑﻞ وهو ﻋﻠﻰ وﺿﻮء وﺻﻠﻰ ﻣﺎﻟﺤﻜﻢ
من الأفضل أن يتوضأ ويعيد صلاته
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﺻﻼته صحيحه وﻟﻢ ﯾﻨﻘﺾ وﺿﻮءه لأن الذي ينقض الوضوء هو لحم الابل وليسه لبنه او شرب مرقته
اﻧﺘﻘﺾ وﺿﻮءه وﻟﻢ ﺗﺼﺢ ﺻﻼته
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﺻﻼته صحيحه وﻟﻢ ﯾﻨﻘﺾ وﺿﻮءه لأن الذي ينقض الوضوء هو لحم الابل وليسه لبنه او شرب مرقته
ﺻﻼته صحيحه وﻟﻢ ﯾﻨﻘﺾ وﺿﻮءه
الإجابة صحيحة لأن الذي ينقض الوضوء هو لحم الابل وليسه لبنه او شرب مرقته
ﺻﻼته صحيحه واﻧﺘﻘﺾ وﺿﻮءه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﺻﻼته صحيحه وﻟﻢ ﯾﻨﻘﺾ وﺿﻮءه لأن الذي ينقض الوضوء هو لحم الابل وليسه لبنه او شرب مرقته
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 10
اي ﻣﻦ ما ﻳﺎتي ﻻﻳﻌﺪ ﻣﻦ صور حجب النقصان الذي سببه الازدحام
العول
الإجابة خطأ لأنه ﻳﻌﺪ ﻣﻦ صور حجب النقصان الذي سببه الازدحام
التعصب
الإجابة خطأ لأنه ﻳﻌﺪ ﻣﻦ صور حجب النقصان الذي سببه الازدحام
القرابه
الإجابة صحيحة لأنه ﻻ ﻳﻌﺪ ﻣﻦ صور حجب النقصان الذي سببه الازدحام
الفرض
الإجابة خطأ لأنه ﻳﻌﺪ ﻣﻦ صور حجب النقصان الذي سببه الازدحام
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 11
ما المفهوم الاصطلاحي للوفاء ؟
إخفاء ما يظهر من زلات الناس وعيوبهم
الإجابة خطأ لأنه مفهوم الستر وليست مفهوم الوفاء
هي الكف عما لا يحل والعف عن المحارم والأطماع الدنية والكف عن السؤال
الإجابة خطأ لأنه مفهوم العفة وليست الوفاء
هو ضبط النفس وكظم الغيظ والبعد عن الغضب
الإجابة خطأ لأنه مفهوم الحلم وليس مفهوم الوفاء
أن يلتزم الإنسان بما عليه من حقوق وواجبات
الإجابة صحيحة حيث قال تعالي " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه"
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 12
ﺗﻐﯿﺮ آﺧﺮ اﻟﻠﻔﻆ ظﺎھﺮآ وﺗﻘﺪﯾﺮآ اﻟﺘﻌﺮﯾﻒ اﻟﺴﺎﺑﻖ ﻟ
اﻟﻤﺮاد ﺑﺎﻋﺮاب اﻟﻘﺮان
الإجابة خطأ لأن ﺗﻐﯿﺮ آﺧﺮ اﻟﻠﻔﻆ ظﺎھﺮآ وﺗﻘﺪﯾﺮآ اﻟﺘﻌﺮﯾﻒ اﻟﺴﺎﺑﻖ
ﻻﺷﻲء ﻣﻤﺎ ﺳﺒﻖ
الإجابة خطأ لأن ﺗﻐﯿﺮ آﺧﺮ اﻟﻠﻔﻆ ظﺎھﺮآ وﺗﻘﺪﯾﺮآ اﻟﺘﻌﺮﯾﻒ اﻟﺴﺎﺑﻖ
اﻋﺮاب اﻟﻘﺮان اﺻﻄﻶﺣﺂ
الإجابة صحيحة لأن ﺗﻐﯿﺮ آﺧﺮ اﻟﻠﻔﻆ ظﺎھﺮآ وﺗﻘﺪﯾﺮآ اﻟﺘﻌﺮﯾﻒ اﻟﺴﺎﺑﻖ
اﻋﺮاب اﻟﻘﺮان ﻟﻐﺔ
الإجابة خطأ لأن ﺗﻐﯿﺮ آﺧﺮ اﻟﻠﻔﻆ ظﺎھﺮآ وﺗﻘﺪﯾﺮآ اﻟﺘﻌﺮﯾﻒ اﻟﺴﺎﺑﻖ
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 13
الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻟﻔﻈﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ في المعني ﻫﻮ الوقف
التام
الإجابة خطأ لأن الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻟﻔﻈﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ في المعني ﻫﻮ الوقف الكافي
الكافي
الإجابة صحيحة لأن الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻟﻔﻈﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ في المعني ﻫﻮ الوقف الكافي
الحسن
الإجابة خطأ لأن الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻟﻔﻈﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ في المعني ﻫﻮ الوقف الكافي
القبيح
الإجابة خطأ لأن الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻟﻔﻈﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ في المعني ﻫﻮ الوقف الكافي
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 14
ﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ واﻻﺛﺒﺎت وﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻘﺼﺪ واﻟﻄﻠﺐ ﻣﻦ
اﻧﻮاع اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي أﻗﺴﺎم اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ لأن ﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ واﻻﺛﺒﺎت وﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻘﺼﺪ واﻟﻄﻠﺐ من اقسام التوحيد ويقصد به توحيد الالوهية والاسماء والصفات
أﻗﺴﺎم اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ
الإجابة صحيحة لأن ﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ واﻻﺛﺒﺎت وﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻘﺼﺪ واﻟﻄﻠﺐ من اقسام التوحيد ويقصد به توحيد الالوهية والاسماء والصفات
ﻓﻀﻞ اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي أﻗﺴﺎم اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ لأن ﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ واﻻﺛﺒﺎت وﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻘﺼﺪ واﻟﻄﻠﺐ من اقسام التوحيد ويقصد به توحيد الالوهية والاسماء والصفات
ارﻛﺎن اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي أﻗﺴﺎم اﻟﺘﻮﺣﯿﺪ لأن ﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ واﻻﺛﺒﺎت وﺗﻮﺣﯿﺪ اﻟﻘﺼﺪ واﻟﻄﻠﺐ من اقسام التوحيد ويقصد به توحيد الالوهية والاسماء والصفات
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 15
من البيوع الجائزة
بيع العربون ، التورق
الإجابة صحيحة لأن بيع العربون جائز وفعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهو مذهب الإمام أحمد رحمه الله ، وبيع التورق أيضا جائز
تلقي الركبان ، السلم
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بيع العربون ، التورق لأن بيع العربون جائز وفعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهو مذهب الإمام أحمد رحمه الله ، وبيع التورق أيضا جائز
التقسيط ، العنيه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بيع العربون ، التورق لأن بيع العربون جائز وفعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهو مذهب الإمام أحمد رحمه الله ، وبيع التورق أيضا جائز
بيع حبل الحبله ،المعطاة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بيع العربون ، التورق لأن بيع العربون جائز وفعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهو مذهب الإمام أحمد رحمه الله ، وبيع التورق أيضا جائز
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 16
الرمى بالزنا واللواط:
حد
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي قذف لأن التعريف متفق عليه
تعزير
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي قذف لأن التعريف متفق عليه
قذف
الإجابة صحيحة لأن التعريف متفق عليه
قصاص
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي قذف لأن التعريف متفق عليه
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 17
اﺣﻤﺪ ﺳﺘﻘﻠﻊ ﻃﺎﺋﺮﺗﻪ ﻗﺒﻞ دﺧﻮل وﻗﺖ اﻟﻈﻬﺮ وﻟﻦ ﻳﺼﻞ اﻟﻰ اﻟﺪوﻟﺔ اﻟﻤﺴﺎﻓﺮ ﻟﻪ اﻻ ﺑﻌﺪ ﻏﺮوب اﻟﺸﻤﺲ:
ﻳﺼﻠﻲ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﺮة ﺣﺴﺐ اﺳﺘﻄﺎﻋﺘﻪ
الإجابة صحيحة لأن أحمد ستقلع طائرته قبل دخول وقت الظهر ولن يصل إلى الدولة المسافر لها إلا بعد غروب الشمس: يصلي بالطائرة حسب استطاعته
ﻳﺠﻤﻊ اﻟﻈﻬﺮ واﻟﻌﺼﺮ ﻳﺼﻠﻴﻬﻢ ﻗﺒﻞ اﻻﻗﻼع
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﺼﻠﻲ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﺮة ﺣﺴﺐ اﺳﺘﻄﺎﻋﺘﻪ لأن أحمد ستقلع طائرته قبل دخول وقت الظهر ولن يصل إلى الدولة المسافر لها إلا بعد غروب الشمس: يصلي بالطائرة حسب استطاعته
ﻳﺼﻠﻲ اﻟﻈﻬﺮ واﻟﻌﺼﺮ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻳﺼﻞ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﺼﻠﻲ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﺮة ﺣﺴﺐ اﺳﺘﻄﺎﻋﺘﻪ لأن أحمد ستقلع طائرته قبل دخول وقت الظهر ولن يصل إلى الدولة المسافر لها إلا بعد غروب الشمس: يصلي بالطائرة حسب استطاعته
ﻳﺼﻠﻲ اﻟﻈﻬﺮ ﻗﺒﻞ دﺧﻮل اﻟﻮﻗﺖ واﻟﻌﺼﺮ إذا وﺻﻞ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﺼﻠﻲ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﺮة ﺣﺴﺐ اﺳﺘﻄﺎﻋﺘﻪ لأن أحمد ستقلع طائرته قبل دخول وقت الظهر ولن يصل إلى الدولة المسافر لها إلا بعد غروب الشمس: يصلي بالطائرة حسب استطاعته
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 18
رﺟﻞ ﺣﻠﻒ أن ﻳﺼﻮم ﺛﻼﺛﺔ أﻳﺎم:
ﻳﺘﻮب وﻋﻠﻴﻪ ﻛﻔﺎرة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﻠﺰﻣﻪ اﻟﺼﻴﺎم لأن رجل حلف أن يصوم ثلاثة أيام يلزمه الصيام
ﻻ ﺷﻲء ﻋﻠﻴﻪ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﻠﺰﻣﻪ اﻟﺼﻴﺎم لأن رجل حلف أن يصوم ثلاثة أيام يلزمه الصيام
ﻻ ﻳﺼﻮم وﻳﻄﻌﻢ ﻋﻦ ﻛﻞ ﻳﻮم ﻣﺴﻜﻴﻨﺎ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ﻳﻠﺰﻣﻪ اﻟﺼﻴﺎم لأن رجل حلف أن يصوم ثلاثة أيام يلزمه الصيام
ﻳﻠﺰﻣﻪ اﻟﺼﻴﺎم
الإجابة صحيحة لأن رجل حلف أن يصوم ثلاثة أيام يلزمه الصيام
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 19
أي مما يلي من عوامل اكتساب صفة الصدق
صحبة الصادقين
الإجابة صحيحة لأن المرء على دين خليله فإذا كان الصاحب صادقا سار على نهجه.
كثرة الكلام واللغو
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي صحبة الصادقين لأن المرء على دين خليله فإذا كان الصاحب صادقا سار على نهجه.
افتقاد القدوات
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي صحبة الصادقين لأن المرء على دين خليله فإذا كان الصاحب صادقا سار على نهجه.
التناقض بين القول والعمل
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي صحبة الصادقين لأن المرء على دين خليله فإذا كان الصاحب صادقا سار على نهجه.
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 20
ماحكم المشي الحاج بسكينة ووقار في انصرافه من عرفة في طريقه لمزدلفة؟
سنة
الإجابة صحيحة لأن اقتداء بفعل النبي صلي الله عليه وسلم فقد قال " خذوا عني مناسككم"
ركن
الإجابة خطأ لأن المشي للحاج بسكينة في انصرافه من عرفة الي مزدلفة ليست من أركان الحج المعروفه
مستحب
الإجابة خطأ لأن المشي للحاج بسكينة في انصرافه من عرفة الي مزدلفة ليست بمستحب بل ارتفعت الي درجة السنة المؤكدة عن الرسول صلي الله عليه وسلم
واجب
الإجابة خطأ لأن المشي بسكينة ليس من واجبات الحج
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 21
الوقف ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم معناه ولا يتعلق بما بعده ﻟﻔﻈﺎ ولا معني ﻫﻮ الوقف
القبيح
الإجابة خطأ لأن ﺍﻟﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻣﻌﻨﺎﻩ ﻭﻻ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ ﻟﻔﻈﺎ ﻭﻻ معني ﻫﻮ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺘﺎﻡ
الحسن
الإجابة خطأ لأن ﺍﻟﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻣﻌﻨﺎﻩ ﻭﻻ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ ﻟﻔﻈﺎ ﻭﻻ معني ﻫﻮ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺘﺎﻡ
الكافي
الإجابة خطأ لأن ﺍﻟﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻣﻌﻨﺎﻩ ﻭﻻ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ ﻟﻔﻈﺎ ﻭﻻ معني ﻫﻮ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺘﺎﻡ
التام
الإجابة صحيحة لأن ﺍﻟﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ تم ﻣﻌﻨﺎﻩ ﻭﻻ ﻳﺘﻌﻠﻖ بما ﺑﻌﺪﻩ ﻟﻔﻈﺎ ﻭﻻ معني ﻫﻮ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺘﺎﻡ
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 22
ﻋﺎﻟﻢ ﺟﻠﯿﻞ ﻗﻞ ﻓﻦ ﻣﻦ ﻓﻨﻮن اﻟﺤﺪﯾﺚ اﻻ وﺻﻨﻒ فيه ﻛﺘﺎﺑﺎ ﻣﻨﻔﺮدا
اﻟﺮامهرﻣﺰي
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺒﻐﻮي لأن الامام البغوي رحمه الله هو من اكثر الائمة الذين صنفوا في علم الحديث
اﻟﺒﻐﻮي
الإجابة صحيحة لأن الامام البغوي رحمه الله هو من اكثر الائمة الذين صنفوا في علم الحديث
اﻟﺸﺎﻓﻌﻲ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺒﻐﻮي لأن الامام البغوي رحمه الله هو من اكثر الائمة الذين صنفوا في علم الحديث
اﻟﺤﺎﻓﻆ اﺑﻦ ﺣﺠﺮ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اﻟﺒﻐﻮي لأن الامام البغوي رحمه الله هو من اكثر الائمة الذين صنفوا في علم الحديث
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 23
اشترطت الزوجة ألا يتزوج عليها زوجها؛ هذا الشرط:
مكروه
الإجابة خطأ لأنه ليس مكروها
واجب
الإجابة خطأ لأنه ليس واجبا
باطل
الإجابة خطأ لأنه ليس باطلا
صحيح
الإجابة صحيحة لأن الشرط ليس به ضرر ولكن يحقق مصلحة للزوجة وهو إبعاد ضرر الضرة عنها
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 24
بدأ المعلم الحصة بذكر موقف يتكرر كثيرًا في أحد الألعاب الإلكترونية الشائعة بين الطلاب وجعله مدخلًا للدرس ، وقد نجح المعلم بذلك في:
اسثارة انتباه التلاميذ
الإجابة صحيحة لأن هدف المعلم هو إثارة انتباه الطلاب واستغلال ما يجذبهم للدخول في الدرس
الإفادة من التقنيات الحديثة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اسثارة انتباه التلاميذ لأن هدف المعلم هو إثارة انتباه الطلاب واستغلال ما يجذبهم للدخول في الدرس
استخدام وسيلة تعليمية جيدة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اسثارة انتباه التلاميذ لأن هدف المعلم هو إثارة انتباه الطلاب واستغلال ما يجذبهم للدخول في الدرس
حذر من الألعاب الالكترونية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي اسثارة انتباه التلاميذ لأن هدف المعلم هو إثارة انتباه الطلاب واستغلال ما يجذبهم للدخول في الدرس
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
نتيجة الاختبار
تهانينا .. لقد اتممت الاختبار بنجاح
لقد حصلت علي درجة
/ 24
هذا الاختبار خاص فقط بك .. بالتوفيق!