teacher@success.sa
|
المملكة العربية السعودية
|
920031153
|
966115048437
الرئيسية
من نحن
الدورات التدريبية
الدعم والمساعدة
تسجيل الدخول
إنشاء حساب
تسجيل مدرب
اختبر نفسك
(10سؤال )
:
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
السؤال 1
ﺣﻜﻢ اﻟﻠﺤﻦ الجلي اﻟﺬي يغير المعني في الفاتحه
مكروه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي يبطل الصلاة لأن ﺣﻜﻢ اﻟﻠﺤﻦ الجلي اﻟﺬي يغير المعني في الفاتحه من مبطلات الصلاة
يبطل الصلاة
الإجابة صحيحة لأن ﺣﻜﻢ اﻟﻠﺤﻦ الجلي اﻟﺬي يغير المعني في الفاتحه من مبطلات الصلاة
ﻣﻌﻔﻲ ﻋﻨﻪ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي يبطل الصلاة لأن ﺣﻜﻢ اﻟﻠﺤﻦ الجلي اﻟﺬي يغير المعني في الفاتحه من مبطلات الصلاة
ﻻ ﻳﺒﻄﻞ اﻟﺼﻼة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي يبطل الصلاة لأن ﺣﻜﻢ اﻟﻠﺤﻦ الجلي اﻟﺬي يغير المعني في الفاتحه من مبطلات الصلاة
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 2
تزوج امراة يهودية ومات عنها:
لا ترثه
الإجابة صحيحة لأنه يشترط الاتفاق في الدين
ترثه
الإجابة خطأ لأنها لا ترثه لاختلاف الدين
لها نصف المال بحكم القاضي
الإجابة خطأ لأنها لا ترث
لها وصية
الإجابة خطأ لأنها لا ترث
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 3
ﺍﺷﺘﻤﻠﺖ آﻳﺔ الكرسي ﻋلي ﻣﻮﺿﻌين ﻓﻴﻬﻤﺎ إدغام ﺑﻐﻨﺔ
(ﻣﻦ ذا الذي ﻳﺸﻔﻊ ﻋﻨﺪﻫ إلا بإذنه )(ﻳﻌﻠﻢ ﻣﺎ بين أيديهم)
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ( ﺳﻨﺔ ﻭﻻ ﻧﻮﻡ ) ( بشئ ﻣﻦ ) لأنهما موضعين فيهما إدغام بغنة اشتملت آية الكرسي عليهم
(وسع ﻛﺮﺳﻴﻪ السموات والارض ) (وهو العلي ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ)
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ( ﺳﻨﺔ ﻭﻻ ﻧﻮﻡ ) ( بشئ ﻣﻦ ) لأنهما موضعين فيهما إدغام بغنة اشتملت آية الكرسي عليهم
(الحي القيوم )(ولا يحيطون ﺑشئ )
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي ( ﺳﻨﺔ ﻭﻻ ﻧﻮﻡ ) ( بشئ ﻣﻦ ) لأنهما موضعين فيهما إدغام بغنة اشتملت آية الكرسي عليهم
( ﺳﻨﺔ ولا نوم ) ( بشئ ﻣﻦ )
الإجابة صحيحة لأنهما موضعين فيهما إدغام بغنة اشتملت آية الكرسي عليهم
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 4
أي الأحاديث اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ يستدل ﺑﻪ علي مشروعية اﻟﺴﻠﻢ
حتى يبدو صلاحه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي في كيل معلوم ووزن معلوم لأن من الاحاديث التي تدل على مشروعية السلم ما رواه ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة وهم يسلفون في الثمار السنة والسنتين فقال " من اسلف فليسلف في كيل معلوم ووزن معلوم الى اجل معلوم
ربح البيع أبا يحيي
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي في كيل معلوم ووزن معلوم لأن من الاحاديث التي تدل على مشروعية السلم ما رواه ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة وهم يسلفون في الثمار السنة والسنتين فقال " من اسلف فليسلف في كيل معلوم ووزن معلوم الى اجل معلوم
في كيل معلوم ووزن معلوم
الإجابة صحيحة لأن من الاحاديث التي تدل على مشروعية السلم ما رواه ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة وهم يسلفون في الثمار السنة والسنتين فقال " من اسلف فليسلف في كيل معلوم ووزن معلوم الى اجل معلوم
البيعان بالخيار
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي في كيل معلوم ووزن معلوم لأن من الاحاديث التي تدل على مشروعية السلم ما رواه ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة وهم يسلفون في الثمار السنة والسنتين فقال " من اسلف فليسلف في كيل معلوم ووزن معلوم الى اجل معلوم
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 5
تحت أي قسم من الكلام يندرج هذا:(شهادة الزور والكذب والنميمة )؟
قسم هو ضرر محض
الإجابة صحيحة لأن هذا القسم لابد من السكوت عنه
قسم هو ضرر ومنفعة
الإجابة خطأ لأن يقصد بقسم له ضرر ومنفعة : هذا النوع فيه خطر ,إذ يمتزج بما فيه إثم من دقيق الرياء والغيبة وتزكية النفس وفضول الكلام , إمتزاجا يخفي إدراكه"
قسم ليس فيه ضرر ولا منفعة
الإجابة خطأ لأن يقصد بقسم ليس له ضرر ولا منفعة : هو فضول والاشتغال به تضييع زمان وهو عين الخسران
قسم هو نفع محض
الإجابة خطأ لأن يقصد بقسم هو نفع محض : كالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والوعظ والتذكير قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت)
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 6
هو ﻣﺎدل ﻋﻠﻰ الحقيقه ﺑﻘﯿﺪ
اﻟﺨﺎص
الإجابة خطأ لأن الخاص هو اللفظ الذي لا يستغرق جميع ما يصلح له من غير حصر
اﻟﻌﺎم
الإجابة خطأ لأن العام هو اللفظ المستغرق لجميع ما يصلح له من غير حصر
اﻟﻤﻘﯿﺪ
الإجابة صحيحة لأن المقيد هو مادل على الحقيقة بقيد
اﻟﻤﻄﻠﻖ
الإجابة خطأ لأن المطلق هو ما دل على الحقيقة بلا قيد
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 7
الإلحاد لغة الميل عن
الإسلام
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي القصد لأن الإلحاد لغة: هو العدول عن الشيء والميل عن القصد، ومصدره لحد، واللحد يعني الشّقُ بجانب القبر، إذ يراد بالإلحاد في اللغة يراد كل من مال عن الحق والقصد.
القصد
الإجابة صحيحة لأن الإلحاد لغة: هو العدول عن الشيء والميل عن القصد، ومصدره لحد، واللحد يعني الشّقُ بجانب القبر، إذ يراد بالإلحاد في اللغة يراد كل من مال عن الحق والقصد.
الدين
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي القصد لأن الإلحاد لغة: هو العدول عن الشيء والميل عن القصد، ومصدره لحد، واللحد يعني الشّقُ بجانب القبر، إذ يراد بالإلحاد في اللغة يراد كل من مال عن الحق والقصد.
المذهب
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي القصد لأن الإلحاد لغة: هو العدول عن الشيء والميل عن القصد، ومصدره لحد، واللحد يعني الشّقُ بجانب القبر، إذ يراد بالإلحاد في اللغة يراد كل من مال عن الحق والقصد.
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 8
يعرض أهل السنة والجماعة نتاج عقولهم على ـ
النظريات العلمية.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي النصوص الشرعية لأنهم يتحاكمون إلى النصوص الشرعية المستمدة من الكتاب والسنة، لا إلى رأي فلان، ولا إلى عقل فلان، ولا إلى النظم الغربية، ولا إلى أنظمة الدول وهيئات الأمم المتحدة وغيرها، بل يرجـع إلى من بيده الأمر، وهو: الله سبحانه وتعالى، فيتحاكم إلى كتابه، وإلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكل منهما وحي
العقيدة الواسطية.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي النصوص الشرعية لأنهم يتحاكمون إلى النصوص الشرعية المستمدة من الكتاب والسنة، لا إلى رأي فلان، ولا إلى عقل فلان، ولا إلى النظم الغربية، ولا إلى أنظمة الدول وهيئات الأمم المتحدة وغيرها، بل يرجـع إلى من بيده الأمر، وهو: الله سبحانه وتعالى، فيتحاكم إلى كتابه، وإلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكل منهما وحي
السلف الصالح.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي النصوص الشرعية لأنهم يتحاكمون إلى النصوص الشرعية المستمدة من الكتاب والسنة، لا إلى رأي فلان، ولا إلى عقل فلان، ولا إلى النظم الغربية، ولا إلى أنظمة الدول وهيئات الأمم المتحدة وغيرها، بل يرجـع إلى من بيده الأمر، وهو: الله سبحانه وتعالى، فيتحاكم إلى كتابه، وإلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكل منهما وحي
النصوص الشرعية
الإجابة صحيحة لأنهم يتحاكمون إلى النصوص الشرعية المستمدة من الكتاب والسنة، لا إلى رأي فلان، ولا إلى عقل فلان، ولا إلى النظم الغربية، ولا إلى أنظمة الدول وهيئات الأمم المتحدة وغيرها، بل يرجـع إلى من بيده الأمر، وهو: الله سبحانه وتعالى، فيتحاكم إلى كتابه، وإلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكل منهما وحي
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 9
مصدر القيم الإسلامية القرآن والسنة, وهذا يجعل من خصائصها:
الحضارية والمدنية.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الاستمرارية والثبات لأن القيم ثايتة كالوحي ومستمرة في الواقع وصالحة لكل زمان ومكان
الاستمرارية والثبات
الإجابة صحيحة لأن القيم ثايتة كالوحي ومستمرة في الواقع وصالحة لكل زمان ومكان
الخصوصية .
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الاستمرارية والثبات لأن القيم ثايتة كالوحي ومستمرة في الواقع وصالحة لكل زمان ومكان
التغير والتحول
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي الاستمرارية والثبات لأن القيم ثايتة كالوحي ومستمرة في الواقع وصالحة لكل زمان ومكان
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 10
مقدار زكاة المال الذي تحققت فيه الشروط هو
ﻧﺼﻒ اﻟﻌﺸﺮ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي رﺑﻊ اﻟﻌﺸﺮ لأن مقدار زكاة المال الذي تحققت فيه الشروط هو ربع العشر، أي 2.5%
اﻟﻌﺸﺮ
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي رﺑﻊ اﻟﻌﺸﺮ لأن مقدار زكاة المال الذي تحققت فيه الشروط هو ربع العشر، أي 2.5%
رﺑﻊ اﻟﻌﺸﺮ
الإجابة صحيحة لأن مقدار زكاة المال الذي تحققت فيه الشروط هو ربع العشر، أي 2.5%
ﻻ زﻛﺎة فيها
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي رﺑﻊ اﻟﻌﺸﺮ لأن مقدار زكاة المال الذي تحققت فيه الشروط هو ربع العشر، أي 2.5%
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
نتيجة الاختبار
تهانينا .. لقد اتممت الاختبار بنجاح
لقد حصلت علي درجة
/ 10
هذا الاختبار خاص فقط بك .. بالتوفيق!