teacher@success.sa
|
المملكة العربية السعودية
|
920031153
|
966115048437
الرئيسية
من نحن
الدورات التدريبية
الدعم والمساعدة
تسجيل الدخول
إنشاء حساب
تسجيل مدرب
اختبر نفسك
(10سؤال )
:
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
السؤال 1
المُوجِد للخلق من العدم قادر على
بعثهم بعد فنائهم .
الإجابة صحيحة لأن قال تعالى: " أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ "
استبدالهم بخلق آخر
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثهم بعد فنائهم . لأن قال تعالى: " أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ "
إنذرهم بالاستعداد للقائه
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثهم بعد فنائهم . لأن قال تعالى: " أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ "
مجازاتهم على أعمالهم.
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي بعثهم بعد فنائهم . لأن قال تعالى: " أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ "
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 2
مما يدحض دعوى المشركين أن الأنداد يشفعون لهم عند الله قوله تعالى:
" إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ "
الإجابة صحيحة لأن حيث يقول تعالى ذكره للمشركين به من الآلهة والأوثان: فكيف تعبدون من دون الله من هذه صفته، وهو لا نفع لكم عنده، ولا قدرة له على ضركم، وتدعون عبادة الذي بيده نفعكم وضركم، وهو الذي خلقكم وأنعم عليكم.
" وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ ۚ"
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي " إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ "لأن حيث يقول تعالى ذكره للمشركين به من الآلهة والأوثان: فكيف تعبدون من دون الله من هذه صفته، وهو لا نفع لكم عنده، ولا قدرة له على ضركم، وتدعون عبادة الذي بيده نفعكم وضركم، وهو الذي خلقكم وأنعم عليكم.
" وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ "
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي " إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ "لأن حيث يقول تعالى ذكره للمشركين به من الآلهة والأوثان: فكيف تعبدون من دون الله من هذه صفته، وهو لا نفع لكم عنده، ولا قدرة له على ضركم، وتدعون عبادة الذي بيده نفعكم وضركم، وهو الذي خلقكم وأنعم عليكم.
" قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا"
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي " إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ "لأن حيث يقول تعالى ذكره للمشركين به من الآلهة والأوثان: فكيف تعبدون من دون الله من هذه صفته، وهو لا نفع لكم عنده، ولا قدرة له على ضركم، وتدعون عبادة الذي بيده نفعكم وضركم، وهو الذي خلقكم وأنعم عليكم.
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 3
توحيد العبودية يعني إفراد الله تعالى بـ
العبادة
الإجابة صحيحة لأن توحيد العبودية يعني إفرادُ الله عزّ وجل بجميـع أنواع العبادات، وإخلاصُهَـا لـه وحده لا شريك له، ظاهراً وباطناً، وهو توحيدُ الله تعالى بأفعال العباد، ويسمّى ايضاً توحيد الأولوهية
الملك
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العبادة لأن توحيد العبودية يعني إفرادُ الله عزّ وجل بجميـع أنواع العبادات، وإخلاصُهَـا لـه وحده لا شريك له، ظاهراً وباطناً، وهو توحيدُ الله تعالى بأفعال العباد، ويسمّى ايضاً توحيد الأولوهية
الخلق
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العبادة لأن توحيد العبودية يعني إفرادُ الله عزّ وجل بجميـع أنواع العبادات، وإخلاصُهَـا لـه وحده لا شريك له، ظاهراً وباطناً، وهو توحيدُ الله تعالى بأفعال العباد، ويسمّى ايضاً توحيد الأولوهية
التدبير
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العبادة لأن توحيد العبودية يعني إفرادُ الله عزّ وجل بجميـع أنواع العبادات، وإخلاصُهَـا لـه وحده لا شريك له، ظاهراً وباطناً، وهو توحيدُ الله تعالى بأفعال العباد، ويسمّى ايضاً توحيد الأولوهية
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 4
أمر يستوجب اللعن عند قضاء الحاجة
من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم
الإجابة صحيحة لأن من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم هو أمر يستوجب اللعن عند قضاء الحاجة, لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا اللاعنين )
من يقضي حاجته مستقبل القبلة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم لأن من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم هو أمر يستوجب اللعن عند قضاء الحاجة, لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا اللاعنين )
من يقضي حاجته مستدبر القبلة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم لأن من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم هو أمر يستوجب اللعن عند قضاء الحاجة, لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا اللاعنين )
الكلام وقت قضاء الحاجة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم لأن من يقضي حاجته في طريق الناس أو في ظلهم هو أمر يستوجب اللعن عند قضاء الحاجة, لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا اللاعنين )
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 5
من ثمرات الإيمان أنه يورث العزة، من شواهد ذلك في القرآن:
(وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ).
الإجابة صحيحة لأن تبين الآية أن المؤمنين عزيز بعزة الله وعزة رسوله وعزة المؤمنين.
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى).
الإجابة خطأ لأن الآية وعد من الله لرسوله بإرضائه.
(يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ لِيَوْمِ الْجَمْعِ ذَلِكَ يَوْمُ التَّغَابُنِ).
الإجابة خطأ لأن الآية تتحدث عن يوم القيامة
(كَلاَّ لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ).
الإجابة خطأ لأن الآية تتحدث عن علم اليقين
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 6
هو ما اعتاد عليه الناس وألفوه من قول أو عمل هذا تعريف:
العرف
الإجابة صحيحة لأن هو ما استقر في النفوس وتلقته الطباع السليمة بالقبول فعلا وقولا دون معارضة لنص أو إجماع سابق
التكرار
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العرف لأن هو ما استقر في النفوس وتلقته الطباع السليمة بالقبول فعلا وقولا دون معارضة لنص أو إجماع سابق
الألفة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العرف لأن هو ما استقر في النفوس وتلقته الطباع السليمة بالقبول فعلا وقولا دون معارضة لنص أو إجماع سابق
البساطة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي العرف لأن هو ما استقر في النفوس وتلقته الطباع السليمة بالقبول فعلا وقولا دون معارضة لنص أو إجماع سابق
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 7
الضمائر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تحتُّه ثم تقرصه بالماء ثم تنضحه ثم تصلي فيه ) تعود على
بول الجارية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دم الحيض لأن الضمائر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تحتُّه ثم تقرصه بالماء ثم تنضحه ثم تصلي فيه ) تعود على : دم الحيض,حيث جاء في الحديث أن امرأة قالت : يا رسول الله، إحدانا يصيب ثوبها من دم الحيض كيف تصنع ؟
المذي
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دم الحيض لأن الضمائر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تحتُّه ثم تقرصه بالماء ثم تنضحه ثم تصلي فيه ) تعود على : دم الحيض,حيث جاء في الحديث أن امرأة قالت : يا رسول الله، إحدانا يصيب ثوبها من دم الحيض كيف تصنع ؟
بول الصبي
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دم الحيض لأن الضمائر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تحتُّه ثم تقرصه بالماء ثم تنضحه ثم تصلي فيه ) تعود على : دم الحيض,حيث جاء في الحديث أن امرأة قالت : يا رسول الله، إحدانا يصيب ثوبها من دم الحيض كيف تصنع ؟
دم الحيض
الإجابة الصحيحة لأن الضمائر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تحتُّه ثم تقرصه بالماء ثم تنضحه ثم تصلي فيه ) تعود على : دم الحيض,حيث جاء في الحديث أن امرأة قالت : يا رسول الله، إحدانا يصيب ثوبها من دم الحيض كيف تصنع ؟
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 8
من أهم مزايا الرسم العثماني في قوله تعالى "ويدع الإنسان "وقوله "ويمح الله الباطل
إفادة بعض اللغات الفصيحة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دلالة على معنى خفي دقيق لأنه دلالة على معنى خفي دقيق لأن السر من حذفها في يدع للدلالة على أن الدعاء سهل على الإنسان أن يسارع فيه وحذفها في "يمح "للإشارة إلى سرعة ذهابه واضمحلاله
دلالة على معنى خفي دقيق
الإجابة صحيحة لأنه دلالة على معنى خفي دقيق لأن السر من حذفها في يدع للدلالة على أن الدعاء سهل على الإنسان أن يسارع فيه وحذفها في "يمح "للإشارة إلى سرعة ذهابه واضمحلاله
دلالة على القراءات المتنوعة في الكلمة الواحدة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دلالة على معنى خفي دقيق لأنه دلالة على معنى خفي دقيق لأن السر من حذفها في يدع للدلالة على أن الدعاء سهل على الإنسان أن يسارع فيه وحذفها في "يمح "للإشارة إلى سرعة ذهابه واضمحلاله
إفادة معاني مختلفة بطرق ظاهرة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي دلالة على معنى خفي دقيق لأنه دلالة على معنى خفي دقيق لأن السر من حذفها في يدع للدلالة على أن الدعاء سهل على الإنسان أن يسارع فيه وحذفها في "يمح "للإشارة إلى سرعة ذهابه واضمحلاله
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 9
قوله (ص)" تعاهدوا القرآن فوالذى نفسى بيده لهو أشد تفلتاً من الأبل فى عقلها" يستفاد منه فى التعليم
مراجعة الحفظ والعلم
الإجابة صحيحة لأن للامر بمراجعة القران حتى لا يُنسى
تأكيد ما يحتاج إلى التأكيد
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مراجعة الحفظ والعلم لأن للامر بمراجعة القران حتى لا يُنسى
مراعاة الفروق الفردية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مراجعة الحفظ والعلم لأن للامر بمراجعة القران حتى لا يُنسى
استعمال الوسائل التعليمية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي مراجعة الحفظ والعلم لأن للامر بمراجعة القران حتى لا يُنسى
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
السؤال 10
من الأسس التى يعتمد عليها المعلم فى تدريس السيرة النبوية كل ما يأتى ما عدا
مراعاة مستوى الطلاب
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي استخدام طرائق متشابهة فى التدريس لأن استخدام طرق متشابهة ليست من الاسس التى يعتمد عليها المعلم
التنويع فى أساليب تدريس السيرة النبوية
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي استخدام طرائق متشابهة فى التدريس لأن استخدام طرق متشابهة ليست من الاسس التى يعتمد عليها المعلم
تطبيق ما جاء فى السيرة النبوية فى الحياة
الإجابة خطأ لأن الإجابة الصحيحة هي استخدام طرائق متشابهة فى التدريس لأن استخدام طرق متشابهة ليست من الاسس التى يعتمد عليها المعلم
استخدام طرائق متشابهة فى التدريس
الإجابة صحيحة لأن استخدام طرق متشابهة ليست من الاسس التى يعتمد عليها المعلم
السؤال التالي
تأكيد
عذراً ,الاجابة غير صحيحة .. الاجابة الصحيحة هي (مع )
نتيجة الاختبار
تهانينا .. لقد اتممت الاختبار بنجاح
لقد حصلت علي درجة
/ 10
هذا الاختبار خاص فقط بك .. بالتوفيق!