دورات الرخصة المهنية | منصة معيار النجاح للتدريب
الرئيسية
الدورات التدريبية
تفاصيل الدورة

دورة الرخصة المهنية لتخصص التربوي العام متقدم

( 220 تقييم )

دورة الرخصة المهنية لتخصص التربوي العام دورة في تخصص التربوي العام لتدريبًا عمليًا قائم على 5000 سؤال شاملة جميع المعايير والمؤشرات اللازمة لاجتياز اختبار الرخصة المهنية في التعليم ويمكن للمتدربين الحصول علي شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

المستخدمين المستهدفين (جميع المعلمين والمعلمات المتقدمين لاختبار الرخصة المهنية)

لغة الدورة اللغة العربية

وصف عن الدورة

وصف الدورة :هذه الدورة المتخصصة في الرخصة المهنية في التعليم في ( التربوي العام ) توفر تدريبًا شاملًا يقوم على التطبيق العملي المحاكي عبر بنك أسئلة يضم 50.000 سؤال، منها 5000 سؤال مخصصة لهذه الدورة فقط في التربوى العام لتغطية كافة معايير ومؤشرات التخصص الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب، نحن في منصة معيار النجاح نعتمد أستراتيجيات نوعية للتدريب، بعيدا عن الأساليب التقليدية القائمة على المذاكرة والمذكرات والملازم. آلية التدريب في الدورة في منصة معيار النجاح، نعتمد على توفير تدريب قائم على أستراتيجيات المجموعات المركزة، أو ما يعرف بـ "Focus Groups"، بحيث لا يتجاوز عدد المتدربين في كل مجموعة 30-50 متدربًا. يتم خلال هذه الجلسات تدريب المشاركين على أستراتيجيات حل الأسئلة، وذلك بإشراف مدربين أكاديميين وخبراء متخصصين في هذا المجال. حيث تم وضع تلك الأسئلة على كل معيار بمؤشراته، ليتمكن المتدرب في هذه الدورة من العمل المتواصل على حل أسئلة مؤشرات كل معيار.في نهاية الدورة، يكون هناك اختبارات تجمعية عن كل معيار، لينتهي المطاف في نهاية الدورة بإجراء اختبارات متعددة محاكية لواقع الاختبار الفعلي، وذلك لتغطية جميع ما تمت دراسته.يقوم المتدرب خلال هذه الاختبارات بتقييم نفسه، ويتعرف فيها على مستوى تقدمه في جميع المعايير، مع إمكانية مواصلة التدريب على هذه الأختبارات حتى يصل إلى مستوى عالى من الإتقان، ويتم كل ذلك من خلال التفاعل المباشر مع المدرب في مجموعات دراسية صغيرة، لضمان التواصل، والمتابعة، والتكرار الفعال حتى الإتقان.


محتويات الدورة

28 المعايير . 111 مؤشر . 24 عدد الساعات التدريبية
عرض

1. يقترح مبادرات إبداعية لدعم القيم الإسلامية في البيئة المدرسية والمجتمع المحلي، ويحلل أثر تلك المبادرات ويطورها باستمرار

3. يحلل بعض الظواهر والمشكلات ذات العلاقة بتقبــل الآخر والتعايــش معه في البيئة المدرسية والمجتمع المحلي، ويستنتج أسبابها، ويقترح حلولا لها

2. يحلل بعض المواقف والتصرفات لطالبه وزملائه في ضوء قيم الوسطية والاعتدال، ويستخلص أدلة تدعم نتائج التحليل ويقدم التوصيات

1. يوضح لزملائه ما نصت عليه السياسات التعليمية في المملكة العربية السعودية من مواد ولوائح، ويقدم أنشطة و برامج تدعم الوعي والالتزام بها في مجتمع المدرسة

2. يؤسس علاقات مهنية تدعم الالتزام بأخلاقيات مهنة التدريس في المجتمع المدرسي، ويحفز على تمثلها

3. يحلل أداء زملائه المهني في ضوء وعيهم بحقوقهم والتزامهم بواجباتهم المهنية وتطبيقهم لائحة السلوك والمواظبة، ويدعم التزامهم به

1. يشارك زمالاءه في رصد احتياجات تطوير أدائهم المهني في ضوء نتائج تقويم طالبهم

2. يضع أهدافا بمشاركة زملائه لتطوير أدائهم المهني في ضوء تحليل متطلبات المعايير المهنية لرتبة المعلم المتقدم ومؤشرات تحقيقها، ويقترح أولويات لتطوير الأداء المهني في ضوء مستجدات الميدان التربوي والتخصصي

3. يقوم مع زملائه الخطط المقترحة لتطوير أدائهم المهني، و يتنبأ بمدى تأثيرها في تعديل ممارساتهم التدريسية و تقدم مستوى طالبهم

1. يناقش مع زملائه أثر تنفيذ خطط تطوير أدائهم المهني على ممارساتهم التدريسية وتحسين مستوى المتعلمين

2. يؤسس مجموعات تعلم مهنية تدعم متابعة المعرفة حول ما يستجد في الميدان التربوي وتبادلها، ويطور ممارساته المهنية في ضوئه

3. يقدم التغذية الراجعة البناءة لزملائه على أدائهم المهني، ويتقبل منهم تغذيتهم الراجعة على أدائه، ويعمل على الاستفادة منها في تطوير أدائه المهني

1. يطبق مبادئ مجتمعات التعلم المهنية في المدرسة، ويقوم أداء زمالئه في ضوئها

2. يشارك في إجراء بحوث إجرائية داخل المدرسة بتصميم أدواتها وتطبيقها وتحليل بياناتها وكتابة التقارير عنها.

3. يقدم مقترحات لتحسين المبادرات التي تستهدف تحسين الممارسات التربوية في المدرسة، ويسهم في حل المشكلات التي تعترض تطبيقه

1. يوظف التواصل الإيجابي ووسائله المناسبة في تحفيز أولياء الأمور للإسهام بخبراتهم وعلمهم وقدراتهم في دعم برامج التعلم، وإشراكهم في تقويمها، وتطويره

2. يقوم تفاعل أولياء الأمور مع التقارير الخاصة بهم، ويقدم اقتراحات بناء على نتائج التقويم

3. يقترح حلولا عملية للتغلب على معوقات التواصل مع أولياء الأمور، ويشارك زمالاءه في تنفيذها

1. يقوم علاقة المدرسة بالمجتمع المحلي في مختلف الجوانب، ويستخلص أثر ذلك في نجاح العملية التعليمية

2. يحلل القضايا المحلية التي ينبغي تناولها في المنهج، ويبين لزملائه كيفية عرضها ومناقشتها

3. يصمم أنشطة غير صفية خارج المدرسة تتصل بجوانب المقرر الذي يدرسه بالتكامل مع معلمي مجاالت التعلم األخرى، ويقود تنفيذها، ويقوم تقارير طالبه عنها

1. يقوم الآراء الواردة في النص، والحجج الداعمة لها

2. يقوم الأفكار الرئيسة والفرعية للنص في ضوء معايير موضوعية

3. يحلل النصوص، ويقومها في ضوء خصائصها البنائية

1. يستخدم عمليات (المراجعة، والمسودة، والتصحيح...) ويستثمرها في الضبط اللغوي والإملائي لكتاباته، وفي استخدام علامات الترقيم استخداما صحيحا

2. يستخدم عناصر الكتابة المختلفة في تعبيره استخداما صحيحا (تتابع الأفكار، التنظيم، الربط، اختيار الألفاظ والأساليب المناسبة للنص، جودة المحتوى...)

3. يفرق بين الكتابة الموضوعية والإبداعية، ويكتب نصوصا قصيرة فيهما

1. يوظف الشواهد والاقتباسات في حديثه بأسلوب مناسب، ويطبق المعايير األساسية لجودة الحديث (تتابع الأفكار، الربط، التركيز في الفكرة الرئيسة، اختيار األلفاظ...)

2 .يطبق إستراتيجيات قرائية مختلفة بناء (تصفح، تسلية، استيعاب، بحث)

1. يجري العمليات الحسابية الأربع على الكسور العشرية والاعتيادية والأعداد الكسرية، ويحل مسائل رياضية تتضمن تطبيقات حياتية عليها

2. يحول النسب المئوية إلى كسور عشرية وأعداد كسرية، ويحل مسائل رياضية تتضمن تطبيقات حياتية عليه

3. يميز بين الأعداد الأولية وغير الأولية، ويوجد القاسم المشترك الأكبر والمضاعف المشترك الأصغر لعددين

4. يجمع وحدات قياس مترية منوعة (الطول، الكتلة، السعة) ضمن النظام نفسه، ويقدر الناتج، ويحل مسائل رياضية تتضمن تطبيقات حياتية عليها

5. يحسب المحيط والمساحة لأشكال هندسية مركبة، والحجوم لأشكال هندسية أبعادها أعداد كلية أو عشرية

1. يصف أدوات جمع البيانات في البحوث النوعية (المقابلة، والمالحظة) وأساليب ضبطها علميا، ويطبقها في جمع البيانات

2. يمثل البيانات باستخدام المدرجات التكرارية والقطاعات الدائرية، ويقارن بينها، ويحدد التمثيل الأنسب منها لبيانات معطاة

3. يقرأ البيانات الممثلة بالمدرجات التكرارية والقطاعات الدائرية، ويحللها الستنتاج معلومات وتفسيرها واستخدامها في التنبؤ واتخاذ القرارات

4. يحسب مقاييس التشتت (الانحراف المتوسط، والانحراف المعياري، والتباين، المدى والمدى الربيعي)

1. يوضح أهم ما تتميز به كل مرحلة عمرية في جانبي النمو العضوي والوظيفي من سمات ومظاهر، ويبين كيفية مراعاتها في عملية التعلم

2. يحدد مدى جاهزية المتعلم للتعلم ويبين كيف يمكن للنمو في أي مجال أن يؤثر على الأداء في المجالات الأخرى

3. يوظف معرفته ومهارته التربوية في مساعدة زملائه في التعامل مع مشكلات النمو في العملية التربوية بطريقة مفهومة، ويسهم في نشر الوعي الأسري بأهميتها

4. يقوم درجة الاضطرابات المحتملة وحالات الاعتداء والإهمال بين المتعلمين ومدى تأثيرها على تعلمهم، وتحديد الإجراءات الالحقة لذوي الاضطرابات الأكثر حدة

5. يوظف معرفته بخصائص نمو المتعلمين لتسهيل عملية نموهم في المرحلة الحالية والآتية من مراحل النمو في شتى مجالات النمو

1. يحدد بطريقة انتقائية الأنشطة الفردية المناسبة لتلبية احتياجات المتعلمين وفقا لما بينهم من فوارق فردية

2. يميز الفروق الفردية في قدرات وميول واستعدادات المتعلمين ضمن الفئة العمرية الواحِدة، وطبيعة انتشارها بينهم

3. يشرك المتعلمين في تقويم جوانب القوة لديهم وتفضيلاتهم التعلمية وتحديد الطرق المناسبة لتطويرها

4. يقترح أنشطة وإستراتيجيات تعليمية تتواءم مع مهارات المتعلمين واحتياجاتهم

1. يبين التطبيقات التربوية لنظريات التعلم وما يرتبط بها من إستراتيجيات تعلم وكيفية تطبيقها

2. يوضح كيفية توظيف أساليب التعلم في تحديد تفضيلات المتعلمين للتعلم، واستخدمها لتصميم إستراتيجيات تفريد التعلم

3. يوظف نتائج الدراسات المرتبطة بعمليات التفكير فوق المعرفي والتأمل، وتفعيلها في عمليات تعلم المتعلم

4. يوضح الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالدافعية وبناء الاتجاهات والقيم وكيفية توظيفها في تعلم المتعلم

1. يبين المواقف الشخصية ومظاهر التحيز التي تؤثر على قبول الأفراد ذوي الإعاقة

2. يصمم خبرات تعلم وأنشطة صفية تناسب خصائص واحتياجات المتعلمين الموهوبين

3. ينسق بين المدرسة والجهات ذات العلاقة بالفئات الخاصة لتقديم خدمات تعليمية متميزة

4. يميز بين خصائص المتعلمين ذوي صعوبات التعلم والمتعلمين بطيئي التعلم، ويراعي خصائص وحاجات كل منهم في التخطيط للدروس وتنفيذها

1. يختار المداخل التدريسية المناسبة لأهداف التعلم ومحتواه، واحتياجات المتعلمين المتنوعة، ويشارك بها زملائه

2. يحدد المواقف التعليمية الملائمة للمدخل السلوكي المراد منها تعديل سلوك المتعلم أو تحقيق أهداف التعلم

3. يحلل الطرق والأساليب التدريسية المرتبطة بالمدخل المعرفي، ويحدد استخداماتها ومدى فاعليتها في تنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين، وتوظيف العمليات العقلية في المواقف المختلفة

4. يحلل أثر بعض المواقف والخبرات والنشاطات على طاقات المتعلمين الإبداعية وقدراتهم، ويطورها لتتيح لهم فرصا أكبر من أجل تنمية الاستقلالية والمسؤولية لديهم وفهم دورهم ضمن المجموعات التي يعملون فيها

5. يحلل العلاقة بين أساليب نمذجة السلوك المعتمدة على المدخل الاجتماعي و تعلم اللغة والمبادئ والأفكار والعادات الاجتماعية

1. يقوم استخدام طرق التدريس المباشرة في ضوء أهداف التعلم، ومحتوى المنهج وأساليب التقويم، ويقترح أساليب لتحسينها وتالفي عيوبها

2. يربط بين طرق التدريس التفاعلية (التعلم النشط) وأنماط تعلم المتعلمين المختلفة، ويدعم التعاون بين المتعلمين وينمي مهارات التفكير لديهم كحل المشكلات، و الإبداع

3. يطبق طريقة التعلم الذاتي الملائمة لقدرات المتعلمين والإمكانات المتوفرة من مصادر التعلم والمحتوى التعليمي

4. يطبق طرق التدريس البنائي المناسبة لتلبية احتياجات التعلم المحددة للطالب أو لمجموعة من المتعلمين

5. يختار أساليب وطرق تدريس تساعد على تحقيق الدافعية وعنصر التشويق لدى المتعلم خلال تفاعله مع جميع عناصر العملية التعليمية في التعلم الإلكتروني

1. يخطط لكيفية تحقيق كل طالب أهداف التعلم، مع اختيار الإستراتيجيات والتسهيلات والموارد والمصادر لتفريد التعلم

2. يمارس التخطيط كعملية مستمرة تقتضي التكييف في ضوء مراقبة نتائج التعلم وتحقيق احتياجات المتعلمين

3. يقدم خططا عالجية وإثرائية للطالب في ضوء نتائج تعلمهم، ويتبادل الخبرات والدروس المستفادة مع زملائه لمعالجة الملاحظات الشائعة

4. يصمم مع زمالئه مواد تعليمية باستخدام أدوات ومصادر التعلم ( الرقمية وغير الرقمية ) لمساعدة المتعلمين على التعلم، وتنمية قدراتهم على استخدامها، ويقوم تلك المصادر والأدوات

1. يصمم أنشطة بمستويات تحد متدرجة وفقا لمستويات المتعلمين في الصف، ويتابع أثرها على تعلمهم

2. يساعد الزمالاء على إعداد مجموعة واسعة من المصادر والوصول إليها، بما في ذلك المصادر الإلكترونية، لإشراك المتعلمين في تعلمهم

3. يصمم خبرات تعلم تأخذ في النظر المفاهيم والمبادئ والنظريات، بما في ذلك تلك المحددة في الإطار التخصصي لمعايير المناهج

4. يصمم أنشطة تكاملية مع الزملاء في المواد الدراسية الأخرى، ويطورها بالإفادة من التغذية الراجعة من الزملاء في المدرسة

1. ينوع في أساليبه في التدريس (معلم، ميسر، مدرب) بما يتناسب وطبيعة أهداف التدريس واحتياجات المتعلمين

2. يقدم نماذج متعددة للشرح و تمثيل المفاهيم والمهارات مع إتاحة الفرص للطالب لإثبات معرفتهم من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات والعروض

3. يستخدم إستراتيجيات متنوعة تشجع المتعلمين على طرح أسئلة تحفز مهارات التفكير العليا وعمليات ما وراء المعرفة، وتعزز التفاعل

4. يراقب باستمرار تعلم المتعلمين، ويشركهم في تقويم تقدمهم، ويكيف إستراتيجيات التدريس استجابة الحتياجات تعلمهم

5. يفاضل بين ممارسات التعليم الشامل الختيار أفضل فرص التعلم للطالب مع تحديد أنسبها لذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين

1. يصمم ويطبق مشاريع تقود المتعلمين لتحليل قضية، أو الإجابة عن سؤال بالاعتماد على مفاهيم من عدة مواد دراسية ترتبط بتنمية المواطنة المسؤولة، ومكانة المملكة العربية السعودية وأثرها الريادي، والتنمية المستدامة

2. يصمم مواقف تعليمية للمتعلمين ترسخ قيم تقوى الله والوسطية والاعتدال، وتقدير الذات، والشغف المعرفي، وتقدير العمل وإتقانه، والمسؤولية

3. يصمم أنشطة تعليمية تستدعي توظيف المهارات المحددة في إطار المناهج مثل مهارات التفكير وحل المشكلات. في مواقف حقيقية قابلة للتعميم

1. يدعم المتعلمين في تقويم مدى تحقيقهم أهداف التعلم والتأمل في إنجازاتهم، ويشجعهم على اتخاذ بدائل للوصول لمستويات عالية من الإنجاز

2. يصمم أنشطة تعلم محفزة تدعم المتعلمين ليصبحوا متعلمين مستقلين

3. يستخدم أنشطة تشجع المتعلمين على العمل مع الأقران وفق نماذج عمل إيجابية تمكن كل طالب من تحقيق أقصى إمكاناته

4. يطبق أساليب متنوعة تبعث على الإيجابية وتأكيد الذات لإثارة دافعية المتعلمين للعمل والإنجاز والإبداع والتغلب على العقبات التي تواجههم لتحقيق توقعاتهم التحصيلية العالية

1. يقدم تغذية راجعة لزملائه حول معايير الانضباط التي يضعونها بالتعاون مع المتعلمين

2. يطور الأساليب اللازمة للتعامل مع المواقف الصفية لتنمية التفاعل الصفي وفقا للاتجاهات الحديثة في الإدارة الصفية

3. يربط بين أسباب مشكلات السلوك الصفي والنظريات المهتمة بتفسير السلوك الإنساني، ويقدم الحلول العملية التي تخلق بيئة صفية مفعمة بالتفاعل والحترام المتبادل بين أفرادها

4.يوضح لزملائه ضوابط العلاقة المهنية وحدودها بين المتعلمين والمعلمين وأثر ذلك في البيئة الصفية

5. يتقصى مع زملائه المعلمين مشتتات وقت التدريس وأسبابها، ويعيد مع زملائه ترتيب الأولويات في التدريس

6. يفعل دور المتعلمين في إدارة بيئة التعلم والاستخدام الأمثل لوقت الحصة، ويستخدم إستراتيجيات لبناء التوجه الذاتي للمتعلم

1. يصمم بيئات تعلم مختلفة آمنة وجاذبة (واقعية أو افتراضية) تراعي احتياجات المتعلمين و يجرب آثارها على تعلمهم وزيادة تفاعلهم ودافعيتهم تجاه التعلم ويشارك تلك التجارب مع الزملاء

2. يشجع زملائه على الاستخدام الفعال لمصادر التعلم وأدواته الرقمية وغير الرقمية ويقدم الدعم والتدريب اللازمين لتوظيفها بفاعلية لتحقيق أهداف التعلم ودعم إستراتيجياته

3. يبادر في بناء أنشطة صفية وغير صفية تشجع على بناء صلات إيجابية بين المعلم والمتعلمين والمتعلمين أنفسهم، ويشجع المتعلمين والزملاء على المشاركة فيها

4. يساعد زملائه المعلمين على توفير الاحتياجات والمتطلبات التي تزيد من تحقيق عوامل الأمن والسلامة في البيئة التعليمية

5. يقوم سلوك المتعلمين أثناء استخدامهم الأدوات والمصادر الرقمية في ضوء قواعد المواطنة الرقمية ويقدم مقترحات مع زملائه لتعديل السلوكات غير المطابقة لتلك القواعد

1. يصمم أنشطة صفية وغير صفية تستهدف تنمية مهارات المتعلمين في التواصل والاتصال اللفظي وغير اللفظي ومهارات الإصغاء والنقاش وإدارة الحوار بمشاركة الزملاء

2. يضع بمشاركة المتعلمين توقعات للمناخ الإيجابي القائم على الانفتاح والاحترام والدعم والتقصي، وينشر هذه التوقعات بين المعلمين والمتعلمين في المدرسة

3. يشجع المتعلمين على الاحتفاء بتعلمهم وتقديم إنجازاتهم وإبراز جودة أعمالهم في عروض تفاعليه تقيمها المدرسة بحضور أسرهم والمجتمع المدرسي

4. ينتج أو يدمج مجموعة من المصادر والوسائط الرقمية لتحقيق هدف الاتصال ولمقابلة أنماط تعلم المتعلمين المختلفة ويقومها حسب معايير إنتاج الوسائط الرقمية

1. يوائم بين أهداف التعلم ومعايير المناهج مستخدما أحد التصنيفات التربوية المناسبة، ويشرك المتعلمين في مناقشتها وتبنيها بما يدعم إثارة اهتمامهم وتشويقهم لتبنيها

2. يعد خطة مرنة ومتوازنة للتقويم وفقا ألساليبه وأغراضه تتضمن إستراتيجيات متنوعة للتقويم الختامي والتشخيصي والتقويم من أجل التعلم، مراعيا مزايا وعيوب كل أسلوب والوقت المناسب لكل غرض

3. يصمم ويكيف أدوات تقويم تقليدية وبديلة بما يتلاءم مع قدرات المتعلمين وحاجاتهم وميولهم مع مراعاة طبيعة الأهداف والعدالة بين المتعلمين

4. يستخدم إستراتيجيات تتناول مستويات عقلية عليا في بناء الاختبارات، ويطبق فنيات إعداد قواعد التصحيح لأنشطة ومهام تقويم حقيقية

5. يدعم المتعلمين في استخدام منظمات التقويم الذاتي وتقويم الأقران وفي توظيف التغذية الراجعة لتحليل تقدمهم ووضع أهداف جديدة لتعلمهم

1. يطبق أساليب متقدمة للتقويم الرسمي وغير الرسمي تراعي خصائص المتعلمين وخلفياتهم واحتياجاتهم الخاصة، وتتضمن أساليب للتقويم الأدائي تثير دافعية المتعلمين على استخدام عمليات عقلية عليا، وتفعيل مبادئ التعلم المتمركز حول المتعلم

2. يستخدم طرقا متنوعة للتحقق من صدق أدوات التقويم وثباتها على المؤشرات و يمايز بين جودة أدوات التقويم ومفرداتها بناء الإحصائية كالتمييز والصعوبة وعدم التحيز، مستخدما في ذلك بعض البرامج الإحصائية المناسبة

3. يجري تقويمات تعلم إلكترونية بنائية ونهائية دوريا ويحلل نتائجها باستخدام الأدوات التقنية الملائمة، ويطور أنشطة التعلم وطرق بناء على نتائج التحليل التدريس

4. يصمم إجراءات لتقدير درجات مركبة من علامات أداءات متنوعة للمتعلم ويطبقها ويفسر نتائجها

5. يكيف التقويم الصفي وإجراءات الاختبارات لتمكين جميع المتعلمين وخاصة ذوي الإعاقات والموهوبين لأبراز معارفهم ومهاراتهم

6. يفسر المؤشرات الإحصائية المستخلصة من الاختبارات المقننة كقياس النزعة المركزية والتشتت والعلاقات الارتباطية، وأخطاء القياس ومعاملات الصدق والثبات

شروط الإلتحاق بالدورة

1-   إتمام عملية التسجيل بالمنصة2-   أن يكون المتقدم معلم/ة أو خريج/ة في أحد التخصصات المحددة للدورات3-   الإلتزام بالحضور الكامل للدورة4-   الإلتزام بالسياسات والأنظمة المحددة للمنصة المعلن عنها في الصفحة الرئيسية للمنصة5-   الإلتزام بالهدوء وعدم مقاطعة المدرب او التشويش على باقي المتدربين

مدربين الدورة


1250 ر.س

850 ر.س

تخصص التربوي العام متقدم

متبقي 44 متدرب

ذكور - اناث

2025-05-04 2025-06-01

24 عدد الساعات التدريبية

( الحد الأدنى - الحد الأقصى ) : 10 -50 متدرب

امكانية التواصل المباشر مع المدربين

بنك اسئلة متكامل

مصادر و مراجع متخصصة

4 اسابيع

28 المعايير

111 المؤشرات

شهادات معتمدة

تمنح شهادة اتمام البرنامج معتمدة من منصة معيار النجاح للتدريب و هي شهادة مؤهلة لدخول اختبار الرخصة المهنيةو ليست شهادة معتمدة من هيئة التقويم و التدريب

طرق الدفع

تحتاج الى مساعدة؟

لا تتردد في الاتصال بنا


920031153

teacher@success.sa